آخر الأحداث والمستجدات 

جمعية "فاعل خير" تنظم نشاطا بيئيا بمدرسة الوفاق الإبتدائية بحي وجه عروس بمكناس

جمعية

جرت العادة أن تنوع جمعية "فاعل خير" بمكناس من أعمالها التطوعية التي تسعى في الأساس إلى إرساء لبنات التعاون و زرع بذور الخير بين الناس، و تثمينا لهذه الأسس قامت الجمعية بنشاط بيئي/ إيكولوجي يوم الأحد المنصرم حيث استفادت منه مدرسة الوفاق الابتدائية بحي وجه عروس بمكناس.

 النشاط الذي انطلق صباح يوم الأحد استهل بآيات من الذكر الحكيم بعدها تمت قراءة سورة الفاتحة ترحما على والد عضوة الجمعية زينب العلوي و الذي وافته المنية بحر الاسبوع المنصرم و كذا على شهداء مدينة حلب، بعد ذلك ألقى مدير المؤسسة كلمته تلتها كلمة لنائب رئيس جمعية فاعل خير مكناس نورالدين الكموز، و كذا مسؤول النشاط رضا بلفقير.

بعد ذلك تم قص شريط البداية حيث انقسم الأعضاء على ثلاث ورشات : ورشة الرسم و التلوين وفيها تم توجيه التلاميذ نحو الإبداع و رسم ما يجول في المخيلة. ورشة إعادة التدوير و التي هدفت في الأساس إلى جعل التلاميذ يكتشفون مواهبهم الخفية في صنع أشياء جميلة انطلاقا من بقايا أوراق، أو أشياء لا نرى فيها صلاح بعد استهلاكها و هنا المبدأ جاء لجعلهم يدركون أهمية ما يحيط بنا و كيف باستطاعتنا صنع شيء من اللاشيء.

 ورشة الصباغة : و هدفت في الأساس إلى جعل جدران المؤسسة لوحة تنازلت فيها ألوان الخير و الحب لتعطي صورة رائعة، حيث زينت المدرسة بجداريات جميلة، صباغة الجدران و كذا رسومات أضفت جمالية كبيرة.

ورشة البستنة : تجند فيها العضوات و الأعضاء الكرام ليس في زرع بذور التحسيس و التوعية بأهمية البيئة و المحافظة عليها من التلوث عن طريق تقديم عرض في هذا الصدد فحسب بل زرعها أملا و حبا عن طريق عملية زرع متنوعة تراوحت بين أشجار، نباتات و كذا زهور بمساعدة التلاميذ الأمر الذي لاقى استحسانا كبيرا و بموازاة هذه الورشات أمن التنشيط محبوب الأطفال أحمد اليمني و الذي مزج بين المرح و الثقافة عن طريق تنظيم مسابقة تنافس من أجلها التلاميذ ليحصل الفائزون في نهايتها على جوائز مختلفة، وكما تم تقديم شهادة تقديرية من مديرة المؤسسة لفائدة رئيس الجمعية، شهادة آفتخار بالعمل الذي قادمته الجمعية للمؤسسة. وجدير بالذكر أنه تم تزويد المؤسسة بحاويات أزبال كبيرة من أجل الحفاظ على نظافة المؤسسة.

 

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2016-05-14 12:15:42

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك